الشؤون البلدية والقروية تضع لائحة الاشتراطات الخاصة بتشغيل ماكينات الخدمة الذاتية

قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية بالمملكة العربية السعودية، بوضع العديد من الاشتراطات أمام الجهات والمؤسسات الراغبة بتشغيل ماكينات الخدمة الذاتية، والتي تتيح للمستهلكين الحصول على المشروبات والوجبات المغلفة، حيث شملت تلك الاشتراطات لى عدد من البنود أبرزها إعادة المبالغ المتبقية للمستهلكينت، فضلا عن إمكانية إعادة النقود للمستهلكين مرة أخرى، حال عدم إتمام الخدمة.

وشددت وزارة الشؤون البلدية والقروية، على ضرورة ضمان عمل ماكينات الخدمة الذاتية بكفاءة تامة، وتقديم الخدمات للمستهلكين والعملاء بدقة عالية بصورة ترضي كافة المستهلكين، بجانب أن تضع الجهات الراغبة في تشغيل ماكينات الخدمة الذاتية، بطاقة تعريفية على الماكينة تتضمن الجهة المشغلة لها، ومالك تلك الجهة، وعنوان وهاتف تلك الجهة وطرق التواصل معها.

كما شددت وزارة الشؤون البلدية والقروية على ضرورة التزام الجهات الراغبة في تشغيل ماكينات الخدمة الذاتية، على الالتزام بطرق التشغيل القياسية التي تقدمها الشركات المنتجة، ووضع مصلق على الماكينة يحتوي على معلومات مدونة باللغة العربية والانجليزية حول طرق التعامل معها.

وأشارت وزارة الشؤون البلدية والقروية إلى أنه ينبغي على الجهات الراغبة في تشغيل ماكينات الخدمة الذاتية، التعهد بعدم التوقف عن تعبئة الماكينات بصفة دورية ومستمرة تحت كل الظروف، والإلتزام بإجراءات الصيانة الوقائية الخاصة بالماكينات، وإزالة الماكينات حال عدم تشغيلها.

كما ضمت الاشتراطات التي وضعتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بنودا حول أهمية إتاحة استخدام الماكينات الذاتية من قبل أصحاب الاحتياجات الخاصة، ومراعاة الأماكن التي ستوضع بها تلك الماكينات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *