كورونا يكبد سوق الأسهم الصينية خسائر بلغت نحو 393 مليار دولار أمريكي

تكبد المؤشر الرئيسي للبورصة الصينية خسائر فادحة بلغت نحو 393 مليار دولار أمريكي، في أولى جلسات التداول بعد عطلة العام القمري الجديد، متأثرا بالمخاوف الكبيرة التي تجتاح العالم من انتشار فيروس كورونا.

وانخفض مؤشر شنغهاي المجمع بنسبة بلغت نحو 8 %، ليكون أسوء معدلات الأداء اليومي للمؤشر منذ نحو أربع سنوات.

وبحسب ما ذكرتع وكالة رويترز الأمريكية للأنباء، فإن قيمة اليوان الصيني انخفضت عن مستوى سبع يوانات للدولار الواحد، كما تراجعت أسعار السلع المتداولة في شنغهاي بأكبر معدل انخفاض مسموح به.

الجدير بالذكر أن السلطات الصينية ضخت سيولة كبيرة في النظام المالي للبلاد، تعد الأكبر منذ عام 2004، في إطار خطوات السلطات الصينية للحد من عمليات بيع الأسهم، إلا إن نلك الإجراءات لم تمنع التراجع الكبير في سوق الأسهم الصينية.

وكانت معدلات الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا قد ارتفعت لتصل إلى 362 حالة، بعدما كانت حالات الوفاة لم تتخطى حاجز 17 حالة في الثالث والعشرين من يناير /كانون الثاني، مع بدء عطلة العام القمري الجديد.

وانخفضت قيمة اليوان الصيني بنحو 1.23 %، كما تراجعت قيمة أسهم أكثر من ألفين وخمسمائة شركة، إلى الحد الأقصى للتراجع، والذي يبلغ نحو 10 %، ليغلق مؤشر شنغهاي عند مستوى 2746.6 نقطة، بتراجع بنحو 7.7 %، وهو أدنى مستويات المؤشر منذ شهر أغسطس / آب الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *