المرشح الرئاسي الأمريكي بلومبيرغ يقترح فرض ضرائب إضافية على أثرياء الولايات المتحدة

أعلن المرشح الديمقراطي المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية، الملياردير ورجل الاقتصاد المشهور، مايكل بلومبرغ، عن مقترح ينص على إعادة رفع نسبة الضرائب على أثرياء الولايات المتحدة الأمريكية والشركات، وتحصيل ضرائب إضافية من الأشخاص الذين يصل معدلات أرباحهم السنوية إلى أكثر من خمسة ملايين دولار أمريكي سنويا.

وتقول حملة المرشح الرئاسي المحتمل عن الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الامريكية، أن تلك الخطوة ستضخ أمولا في الخزينة الامريكية قد تصل إلى خمسة تريليونات دولار أمريكي، خلال عشر سنوات.

وحث المرشح الرئاسي المحتمل عن الحزب الديمقراطي، كافة المرشحين الرئيسيين المنتمين للحزب الديمقراطي لفرض شرائح ضريبية أعلى على الأثرياء الأمريكيين.

ويتشابه المقترح الذي أطلقه بلومبيرغ، مع تلك المقترحات التي أعلنها المرشح الرئاسي المعتدل، جون بايدن في وقت سابق، في خطوة يهدف بها بلومبيرغ إلى احتلال موقف معتدل نسبيا في أوساط أنصار الحزب الديمقراطي، على أمل أن يتمكن الحزب الديمقراطي من إزاحة الرئيس الأمريكي الجمهوري، دونالد ترامب، في انتخابات الرئاسة المقبلة، والمقرر لها في شهر نوفمبر / تشرين الثاني المقبل.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم خفض معدلات الضرائب المفروضة على الأثرياء الأمريكيين، خلال فترة تولي الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب.

وعلى خطى المرشح الرئاسي المعتدل جون بايدن، فإن المرشح الرئاسي المحتمل عن الحزب الديمقراطي، مايكل بلومبرغ، كشف عن نيته فرض شرائح ضريبية أعلى على أرباح الأثرياء الأمريكيين من مبيعات الأصول، فضلا عن رفع الضرائب المستحقة على الشركات، لتصل إلى 28 %، بدلا من 21 %، نسبة الضرائب المفروضة حاليا على الشركات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *