الإمارات تعلن عن اكتشاف حقل غاز طبيعي يحتوي على مخزونات تبلغ 80 تريليون متر مكعب

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن اكتشاف حقل ضخم للغاز الطبيعي، يحتوي على مخزونات تصل إلى 80 تريليون متر مكعب من الغاز الطبعي، في المنطقة الواقعة بين سيح الديرة بإمارة أبو ظبي، وجبل علي بإمارة دبي، حيث سيساعد هذا الكشف الجديد للغاز الطبيعي على اقتراب دولة الإمارات العربية المتحدة من الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي، ودعم مشاريع الدولة الإماراتية في الاستعداد للخمسين عاما القادمة.

وقد حضر كلا من نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبين الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد إمارة أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مراسم التوقيع على اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين شركة بترول أبو ظبي لوطنية، وهيئة دبي للتجهيزات،ة والرامية إلى تطوير موارد الغاز الطبيعي في تلك المنطقة الواقعة بين الإمارتين.

وخلال مراسم توقيع الاتفاق، قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أنه “تعتبر الاتفاقية خطوة مهمة على صعيد تعزيز التعاون وتضافر الجهود لزيادة القيمة من موارد دولة الإمارات، وذلك عملاً برؤية القيادة للاستعداد لمرحلة الخمسين. وستمكننا هذه الشراكة من الجمع بين مقدرات وإمكانيات هيئة دبي للتجهيزات وأدنوك والاستفادة منها بما يضمن الحصول على أقصى قيمة ممكنة من الأصول الهيدروكربونية في الدولة”.

وأضاف الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم قائلا “نتطلع إلى العمل عن كثب مع أدنوك لمواصلة استكشاف موارد الغاز في المنطقة بين أبوظبي ودبي لتنويع محفظتنا من موارد الطاقة. ونحن على ثقة بأن هذا التعاون سيسهم في ضمان أمن الطاقة على المدى الطويل، الأمر الذي يعتبر عنصراً أساسياً في تحقيق تطلعاتنا الاقتصادية في مرحلة جديدة من النمو تمكننا من تعزيز وضمان السعادة والرفاهية لشعبنا وترسيخ مكانتنا الرائدة والمساهمة في رسم ملامح المستقبل في المنطقة والعالم”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *