وزير الثقافة يحضر انطلاق فعاليات مبادرة المسرح الوطني بمركز الملك فهد الثقافي

انطلقت مساء الثلاثاء الماضي، فعاليات مبادرة المسرح الوطني، والتي يرعاها وزير الثقافة السعودي، الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، في مركز الملك فهد الثقافي، بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور عدد من الفنانين والمثقفين والمهتمين بالفن المسرحي من داخل المملكة وعدد من الدول العربية، بجانب عدد من الجمهور السعودي من مختلف الشرائح المجتمعية.

وخلال تلك المناسبة، ألقى وزير الثقافة السعودية كلمة، أعرب خلالها عن سعادته بانطلاق تلك المبادرة، في ظل النهضة الكبيرة للقطاع الثقافي السعودي، برعاية من قبل خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهد المملكة، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وأشار الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان في كلمته إلى أن “المسرح الوطني ينطلق من أرضية صلبة، فبالإضافة إلى ثراء وعمق تراثنا وثقافتنا وعطاء المسرحيين السعوديين المستمر، فإن رؤية المملكة 2030 تنظر إلى الثقافة بوصفها من مقوّمات جودة الحياة، لذا فإن وزارة الثقافة ملتزمة بدعم الحركة المسرحية وتمكين المسرحيين من أداء رسالتهم وفتح مساحات أرحب لإبداع السعوديين”.

كما أكد وزير الثقافة السعودي على أن “وزارة الثقافة تسعى لأن يكون المسرح الوطني قائداً للإبداع في الفنون الأدائية، ويبني القدرات البشرية لصناعة مسرحية محلية بجودة عالمية”، مشدداً على أهمية الشراكة مع المسرحيين السعوديين في تحقيق أهداف المبادرة “فمن خلالهم سنحقق الأهداف وسنتجاوز الصعوبات معاً، لنبني بنية ثقافية مستدامة”، وفق تعبيره.

وعرض خلال فعاليات مبادرة المسرح الوطني، مسرحية درايش النور، والتي تعد باكورة الأعمال المسرحية للمسرح الوطني، والتي تناولت المحطات الزمنية للمجتمعات السعودية وصولا إلى العصر الذهبي للثقافة السعودية في الفترة الحالية، في إطار رؤية المملكة لعام 2030.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *