المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة ينفي دعوة نظيره السوري للقاء في منزله

قال عبد الله المعلمي، مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، أن الأنباء التي نشرتها إحدى الصحف السورية حول دعوته لبشار الجعفري، مندوب النظام السوري الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، لحضور إحدى الحفلات في منزله الخاص، هي أنباء غير صحيحة.

وجاءت تصريحات مندوب المملكة العربية السعودية الخاص لدى منظمة الأمم المتحدة، خلال المقابلة التي أجراها مع برنامج الشارع السياسي، مساء أمس الجمعة، على قناة العربية الإخبارية السعودية.

وخلال المقابلة، قال مندوب المملكة العربية السعودية الخاص لدى منظمة الأمم المتحدة “أتمنى لو كان ذلك التقرير صحيحاً، يسعدنا أن تعود سوريا إلى الصف العربي، وأن تكون دولة تمارس دورها ومهامها ضمن إطار الصف العربي، وأن تتخلى عن مواقفها تجاه شعبها في الوقت الحاضر”.

وتابع مندوب المملكة العربية السعودية الخاص لدى منظمة الأمم المتحدة، بقوله “لو صح ذلك لكنا أول المرحّبين بسوريا وبالسفير بشار الجعفري. لكن هذا الخبر الذي ذُكر غير صحيح على الإطلاق. هناك من حضر دعوة العشاء التي أقمتها في منزلي تكريماً للدكتور فهد المبارك، وزير الدولة السعودي، ولم يكن بينهم السفير السوري”.

وكشف مندوب المملكة العربية السعودية الخاص لدى منظمة الأمم المتحدة عن تفاصيل الحادث الذي أدى إلى انتشار تلك الشائعات قائلا “الذي حدث هو أنه في اليوم التالي كانت هناك ندوة على مستوى الجمعية العامة حضرتها كل الدول وعشرات المندوبين الدائمين. وفي نهاية الندوة دعونا الحاضرين إلى حفل استقبال أقيم على شرف الدكتور فهد المبارك، لكي يتمكن المندوبون من التعرف عليه شخصياً. لم تكن هناك دعوة خاصة، أو دعوة على العشاء، أو دعوة في إطار خاص”.

وأردف المعلمي قائلا “السفير الجعفري رأى أن يحضر هذا الاستقبال، ورحّبنا به مثل ما رحبنا بعشرات السفراء الآخرين”.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *