مكة المكرمة تتربع على صدارة مناطق المملكة في مجال الأعمال والأنشطة التطوعية

أظهرت إحصائيات التطوع داخل المملكة العربية السعودية لعام 2019، تقدم منطقة مكة المكرمة واعتلاءها لصادرة مناطق المملكة في التطوع، محققة مستهدفات تشجيع الأعمال والأنشطة التطوعية في برنامج التحول الوطني، والذي يعد أحد برامج رؤية المملكة لعام 2030.

وبحسب تصريحات ماجد الغانمي، نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي لقطاع التنمية الاجتماعية، فإن أعداد المتطوعين خلال عام 2019، بلغت نحو 192 ألأف و448 متطوعا، لتتخطى المستهدف خلال عام 2019، والذي كان يبلغ 120 ألف متطوع.

وقال نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي لقطاع التنمية الاجتماعية، أن نسبة المتطوعين من أبناء المملكة بلغت نحو 91 %، وفق الأرقام التي شملتها الإحصائية، مشيرا إلى أن منطقة مكة المكرمة جاءت في صدارة مناطق المملكة من حيث أعداد المتاطوعين، تلتها منطقة المدينة المنورة في المركز الثاني، ومنطقة الرياض في المركز الثالث.

وأوضح نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي لقطاع التنمية الاجتماعية، أن المشاركة في الأنشطة التطوعية تركت أثرا إيجابيا في نفوس 97 % من المتطوعين، مضيفا أن هناك نحو 98 % من المتطوعين أبدو رغبتهم في المشاركة في الأعمال والأنشطة التطوعية مرة أخرى، وحث وتحفيز الآخرين للدخول والمشاركة في تجربة الأعمال والأنشطة التطوعية.

وأشار نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي لقطاع التنمية الاجتماعية، إلى أن هناك العديد من الجهات الحكومية السعودية وعدد من المؤسسات غير الربحية، شاركت في تحقيق تلك الأرقام التي شهدتها إحصائية الأنشطة والأعمال التطوعية، وفق مبدأ التكافل والتعاون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *