وزير الصحة السعودي يؤكد خلو المملكة من أي إصابات مؤكدة بفيروس كورونا الجديد

أعرب توفيق الربيعة، وزير الصحة في حكومة الممكلة العربية السعودية، مجددا تأكيده على خلو المملكة من أي حالات إيجابية مصابة بفيروس كورونا الجديد.

وعبر تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال وزير الصحة السعودي “لم تسجل أي حالة إيجابية للإصابة بفيروس كورونا الجديد في المملكة حتى الآن”. مضيفا “رفعنا الجاهزية للتعامل مع أي حالة تكتشف بشكل سريع”.

وأعرب وزير الصحة السعودي عن تقديريه وشكره لكافة الجهات الحكومية السعودية التي تعاونت بشكل سريع لمكافحة دخول وباء فيروس كورونا الجديد إلى داخل المملكة العربية السعودية، عبر رفع مستويات الجاهزية والتكامل، وتوفير المعلومات الكاملة عن حركة المسافرين والرحلات الجوية القادمة إلى المملكة، فضلا عن تفعيل آليات مكافحة العدوى والوقاية في كافة منافذ المملكة سواء البرية أو البحرية أو الجوية.

ودعا وزير الصحة السعودي، مواطني المملكة والمقيمين إلى الإلتزام بالنصائح الطبية الصادرة عن وزارة الصحة السعودية، والمركز الوطني للوقاية من الأمراض، وعدم الأنجرار والانسياق وراء الشائعات.

وتابع وزيرر الصحة السعودي بقوله “حالياً رفعنا الجاهزية للتعامل مع أي حالة تكتشف (لا قدر الله) بشكل سريع بالتعرف على جميع المخالطين والتأكد من سلامتهم وعزلهم حتى انقضاء فترة الحضانة لضمان عدم انتقاله للآخرين”.

تجدر الإشارة أن فيروس كورونا الجديد ظهر في مقاطعة ووهان الصينية، حيث سجلت الإصابات المؤكدة بالفيروس داخل الصين أكثر من ثلاثة آلاف حالة مؤكدة، فيما بلغت عدد الوفيات نتيجة هذا الفيروس إلى أكثر من مائتي حالة وفاة.

كما انتقل الفيروس خارج الصين ليصل إلى نحو ثمان وعشرين دولة على مستوى العالم، تضم هونج كونج وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، ما دفع منظمة الصحة العالمية لإعلان حالة الطوارئ الطبية العالمية لمكافحة انتشار هذا الفيروس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *