بلومبيرج تكشف عن ارتفاع ثروة مؤسس آمازون بنحو 7.9 مليار دولار أمريكي في يوم واحد

قالت وكالة بلومبيرج الاقتصادية الأمريكية أن ثروة رجل الأعمال الأمريكي جيف بيزوس، ارتفعت بنحو 7.9 مليار دولار أمريكي في يوم واحد، نتيجة ارتفاع قيمة اسهم شركة آمازون بنحو 7.4 %، عقب تحقيق الشركة نتائج فصلية خلال الربع الرابع من العام الماضي، فاقت توقعات خبراء الاقتصاد.

وبنهاية الأسبوع الماضي، بلغت ثروت رجل الأعمال الأمريكي جيف بيزوس، نحو 124.2 مليار دولار أمريكي.

وخلال شهر يناير / كانون الثاني الماضي، حصل بيزوس على مكاسب قدرت بنحو 9.3 مليار دولار أمريكي، من حصته في شركة آمازون والتي تبلغ نحو 12 %، على عكس ما أصاب باقي الأسهم الأمريكية، والتي منيت بخسائر كبيرة جراء مخاوف المستثمرين من تفشي فيروس كورونا الجديد، وتأثيراتها السلبية على الاقتصاد العالمي.

وبختام تعاملات الجمعة الماضية، اقتربت القيمة السوقية لشركة آمازون من حاجز التريليون دولار أمريكي، حيث بلغت قيمة الشركة السوقية نحو 999.96 مليار دولار أمريكي.

وعلى غرار بيزوس، ارتفعت ثروة زوجته السابقة، والتي تمتلك نحو 4 % من أسهم شركة آمازون، لتصل ثروتها إلى 40 مليار دولار، تحتل بها المرتبة الخامسة بين أغنى نساء العالم.

كما ارتفعت ثروة رجل الأعمال إيليون ماسك، مؤسس شركة تسلا، مدوفوعة بارتفاع قيمة أسهم الشركة، لتبلغ مكاسب ماسك نحو 2.7 مليار دولار أمريكي.

وبالمقابل، تكبد مؤسس شركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، خسائر بلغت نحو 5.9 مليار دولار خلال العام الماضي، عقب انخفاض قيمة أسهم شركته، نتيجة تراجع مبيعات الشركة، وتراجع إيراداتها من الإعلانات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.