مديرية الجوازات تتخذ إجراءات وقائية لمواجهة دخول فيروس كورونا إلى الأراضي السعودية

حثت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، أمس الثلاثاء، الرابع من فبراير / شباط، كافة المسافرين القادمين للمملكة العربية السعودية من كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية، إبلاغ السلطات السعودية حال وجودهم داخل الأراضي الصينية خلال الخمسة عشر يوما السابقة لوصولهم إلى أراضي المملكة.

وأكدت المديرية العامة للجوازات بالمملكة، أن هذا الإجراء يأتي في إطار الإجراءات الصحية التي اعتمدها المملكة للوقاية من دخول فيروس كورونا الجديد إلى داخل المملكة، ومنع انتشاره بين القادمين إلى المملكة.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أصدرت سلسلة من الإجراءات والخطوات الوقائية والاحترازية لمنع دخول فيروس كورونا الجديد إلى المملكة، بتعاون كامل مع المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، في إطار استعداد السلطات السعودية لمواجهة فيروس كورونا الجديد المنتشر في الصين، والذي انتقل إلى أكثر من عشرين دولة حول العالم بينها بريطانيا والفلبين وأستراليا.

وتضمنت الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أعلنتها وزارة الصحة السعودية، تفعيل محطات الفرز التنفسي عند مداخل المستشفيات ومؤسسات المرافق الصحية، من أجل اكتشاف المصابين بأمراض تنفسية حادة في وقت مبكر، بجانب تطبيق إجراءات مكافحة العدوى والاحتياطات الراذاذية والتلامسية مع أي إصابة محتملة أو مؤكدة بفيروس كورونا.

كما عممت وزارة الصحة على كافة المنافذ الصحية في نقاط الدخول، توجيهات بفحص كافة المسافرين القادمين بشكل مباشر أو غير مباشر ‘إلى أراضي المملكة من الصين، وإحالة الأشخاص المشتبه في إصابتهم على الفور إلى الإدارات الصحية في المناطق أو المحافظات التابعة لها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.