انطلاق فعاليات مهرجان الدرعية للفروسية بمشاركة دولية واسعة

تنطلق الخميس، السادس من فبراير / شباط، فعاليات مهرجان الدرعية للفروسية، والذي يقام في مركز الدهامي للفروسية، حيث ستستمر فعاليات المهرجان حتى الرابع عشر من فبراير / شباط الجاري، قبل أن تعود فعاليات المهرجان مرة أخرة في الفترة ما بين التاسع عشر إلى الحادي والعشرين من فبراير / شباط الجاري.

ومن المقرر أن يشارك نحو 44 فارسا من دول القارة الأوروبية في مهرجان الدرعية للفروسية، حيث قدموا إلى المملكة عبر طائرات شحن جوي ومركبات خاصة، ومقطورات مخصصة لنقل الخيول تتسع كل منها لثلاثة خيول فقط، كما تحتوي تلك المقطورات على أرضية مطاطية مصنعة من مواد مضادة للانزلاق، وتضم المقطورات فتحات مناسبة للتهوية.

واستمرت الرحلة الجوية لنقل الخيول من أوروبا على العاصمة السعودية الرياض، نحو سبع ساعات، حيث تم تجميع كبائن الخيول في المطار، في ظل وجود عدد من المراقبين الدائمين لتقديم العناية والشديدة والاهتمام الكبير بالخيول، ومراقبتها خلال فترة وجودها بالمطار قبل أن يتم تحريرها ونقلها في سيارات خاصة إلى اسطبلات الخيول الملحقة بمزرعة الدهامي.

وتمهيدا لانطلاق فعاليات مهرجان الدرعية للفروسية، قامت اللجنة المنظمة باستقبال الفارسين والخيول وتسجيلهم، ومطابقة الفارس وخيله مع القائمة المرسلة من اتحاد الفروسية في بلد الفارس الأصلي، قبيل إجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.