خادم الحرمين الشريفين يستقبل المديرة العامة لمنظمة اليونيسكو

استقبل خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، السيدة أودري أزولاي، المديرة العامة لمنظمة التربية والعلوم التابعة لمنظمة الأمم المتحدة (اليونيسكو).

وخلال اللقاء، جرى خلال اللقاء استعراص أوجه التعاون بين المملكة العربية السعودية ومنظمة اليونسكو، وآليات تطوير التعاون الثنائي المشترك بين المملكة والمنظمة في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وحضر مراسم استقبال مديرة منظمة اليونسكو من الجانب السعودي، كلا من وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، والدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وزير التعليم السعودي، وتميم بن عبد العزيز السالم، مساعد السكرتير الخاص للعاهل السعودي.

وكانت السيدة أودري أزولاي، المديرة العامة لمنظمة التربية والعلوم التابعة لمنظمة الأمم المتحدة (اليونيسكو)، قد أجرت زيارة لمقر وزارة الثقافة السعودية، الواقعة بحي البجيري، بالدرعية.

وكان حامد بن محمد فايز، نائب وزير الثقافة السعودي في استقبال مديرة منظمة اليونسكو، حيث تم مناقشة أوجه التعاون المختلفة بين المملكة العربية السعودية ومنظمة اليونسكو في المجالات الثقافية.

وعقدت مديرة منظمة اليونسكو اجتماعا مع عدد من المسؤولين السعوديين، بينهم نائب وزير الثقافة، والدكتور عبد الله الغامدي، رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، والذي قام بتقديم عرض تقديمي عن دور هيئة البيانات والذكاء الاصطناعى لدعم قطاع الثقافة والفنون والتربية، في ظل ما يشهده العالم من تطورات متسارعة في مجال الذكاء الاصطناعي، بجانب استعراض الأهداف المتعلقة بقمة الذكاء الاصطناعي العالمية، والتي ستستضيفها العاصمة السعودية الرياض، أواخر شهر مارس / آذار المقبل.

وعلى هامش زيارتها للمملكة العربية السعودية، قامت مديرة اليونسكو بجولة في حي الطريف بالدرعية، والذي يعد من أهم المواقع التراثية السعودية المدرجة على قائمة منظمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.

ورافق مديرة منظمة اليونسكو خلال زيارتها حي الطريف بالدرعية، نائب وزير الثقافة السعودي، وجيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية، حيث قامت أزولاي بالتجول بين المباني التراثية بحي الطريف، والتعرف عن قرب على الحي التاريخي وما يضمه من فنون العمارة السعودية المتميزة بالطراز الفريد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.